إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتطفات من كتاب 50 طريقة للتغلب على التوتر : ابك ِ أكثر , اضحك أكثر , تعلم كيف تسامح.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتطفات من كتاب 50 طريقة للتغلب على التوتر : ابك ِ أكثر , اضحك أكثر , تعلم كيف تسامح.

    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=left][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify] Cry More, Laugh More, and
    Learn to Forgive

    Relieving stress comes from releasing stress hormones. One
    of the best ways to do this is through a good cry. Human
    tears contain high levels of stress hormone, which is one
    reason why people who cry tend to have less stress than
    those who do not cry. A dramatic movie can often induce
    tears, hence the term tear jerker, and this serves an important
    purpose.
    Laughter is another way of releasing stress because it
    makes us feel good and boosts the level of endorphins,
    which combat stress hormones. Laughter also causes deep
    muscle relaxation (which is why you can sometimes lose
    bladder control). Blood pressure also drops, while the T
    cells in your immune system increase.
    Incorporating humor into your life can be fun, too. Look
    for humorous books, magazines, or other materials, and
    keep them handy. Get yourself onto a humor listserv (unless
    it creates E-stress—). Rent funny videos, watch
    comedy networks, and use laughter to diffuse stress at the
    office or at home. Laughter bonds people and also attracts
    people to you. Teachers, doctors, or salespeople who generate
    laughter have more loyal students, more compliant
    patients, and higher sales!
    The final great stress reliever is forgiveness. When you
    have unresolved conf lict with someone or you’re nursing a
    grudge, the emotional weight you carry from the grudge
    when you think about the conf lict increases blood pressure,
    stress hormones, heart rate, perspiration, and muscle tenseness.
    Forgiveness doesn’t mean excusing bad behavior.
    Rather, it means that you are prepared to move forward and
    let go of your bitterness toward the other person. Forgiveness
    is healthier for you, and chances are, the person with
    whom you are engaged in conf lict would either welcome
    your forgiveness or, if also nursing a grudge, would deep
    down want to forgive you, too.
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=justify]ابك أكثر, اضحك أكثر, تعلم أن تسامح

    تخفيف التوتر ناتج من تحرير هرمونات التوتر. يعتبر البكاء الكافي أحد أهم الطرق لإزالة التوتر. تحتوي الدموع البشرية على مستويات مرتفعة من الهرمونات المسببة للتوتر, ولذلك نرى بأن الأشخاص الذين يبكون يكون لديهم نسبة توتر أقل من أقرانهم الذين لا يميلون الى البكاء. عادة ما يحث فيلم درامي ما على البكاء, ومن هنا أتى المصطلح "المستدر للدموع", و هذا بالطبع يخدم غرضنا المهم في التغلب على التوتر.
    يعتبر الضحك طريقة اخرى لتخفيف التوتر, وذلك لانه يجعلنا نشعر بشعور جيد ويعمل أيضا على رفع معدلات الاندورفين في الجسم الذي بدوره يقوم بمكافحة هرمونات التوتر. علاوة على ذلك يسبب الضحك استرخاء عميق للعضلات ولذلك في بعض الأحيان قد تُفقَد السيطرة على المثانة الهوائية. أيضا يعمل الضحك على خفض ضغط الدم بينما تزداد خلايا (تي) في الجهاز المناعي للجسم.
    دمج حس الفكاهة مع حياتك يجعل الحياة أكثر متعة. ابحث عن كتب فكاهية, مجلات, أو مواد أخرى, واجعلها في متناول يديك. حاول ان تدمج نفسك في أحد مواقع الانترنت ذو الاهتمام المشترك, الا اذا كانت تعمل على انتاج هرمون ال (اي) المسبب للتوتر. أجّر أشرطة الفيديو الفكاهية, شاهد شبكات الانترنت الكوميدية, واعمل دائما على جعل الضحك الطريقة المؤدية الى تشتيت التوتر أثناء تواجدك في العمل أو المنزل. الضحك يقوي العلاقة بين الأشخاص وأيضا يجذب الأشخاص اليك. المدرسون و الأطباء و موظفو المبيعات الذين يميلون للضحك عادة ما يملكون طلاباً أكثر ولاءاً و مرضى أكثر اذعاناً ومبيعات أعلى من غيرهم.
    المسامحة هي آخر المخلّصات الرائعة من التوتر. حينما يكون لديك خلاف لم يحل بعد او قمت بتدبير ضغينة لأحد الأشخاص, كمية الثقل العاطفي الذي تحمله معك من تلك الضغينة حينما تفكر به يسبب لك ارتفاعاً في ضغط الدم وزيادة الهرمونات المسببة للتوتر و ارتفاع نبضات القلب والتعرق وأخيرا تمدد في العضلات.
    المسامحة لا تعني التبرير للسلوكيات الخاطئة.
    المسامحة بالأحرى تعني أنك مهيأ على المضي قدماً و ترك الأمور الموجعة تجاه الشخص الاخر خلف ظهرك. المسامحة تعتبر أمراً صحياً بالنسبة اليك, والفرص كذلك وبالطبع فان الشخص الذي يكون بينك وبينه صراع ما سيرحب بمسامحتك له حتى وان كان هناك ضغينة أخرى سيعمل جاهداً من أعماق قلبه على مسامحتك والصفح عنك.
    [/align]
    [/cell][/tabletext][/align]

    تعليق


    • #3
      للتنويه: الكاتبة / سارا روزنثال.
      لحفظ الحقوق الأدبية للكاتبة.

      تعليق


      • #4
        ترجمة رائعة..

        لديّ تعليق بسيط:
        - بينما تزداد خلايا (تي) في الجهاز المناعي للجسم. تسمى "الخلايا التائية".
        - الا اذا كانت تعمل على انتاج هرمون ال (اي) المسبب للتوتر. هي في الحقيقة : (إلا إذا كانت تؤدّي إلى الإجهاد الإلكتروني.)

        أشكر لك جهدك المتميز.

        تعليق


        • #5
          مشكور على الترجمه الرائعه أخوي حسن..
          تعليقي بسيط ويحتمل الصح والخطأ:
          -بينما تزداد خلايا (تي)
          -هرمون ال (اي)
          بإعتقادي أنه كان بإمكانك استخدام حروف t - i
          بدلا من كتابتها بالعربي..

          تقبل نقدي البسيط وشكرا..

          تعليق

          يعمل...
          X