إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرفة كيفية ايجاد المساعدة للعلاج (وطريقة استخدامه)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرفة كيفية ايجاد المساعدة للعلاج (وطريقة استخدامه)

    Know Where to Find (and How to Use) Hands-On Healers
    الكاتب : M. Sara Rosenthal

    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify]
    If you’re interested in trying out one of the hands-on healing techniques, contact your family doctor or chiropractor for a referral. Naturopathic physicians also are a good source, and you can consult the resource list at the back of this book for specific organizations that can refer you to practitioners in your area. Another good way of locating these practitioners is to apply the “hairdresser rule”: ask friends and family members who have had good experiences with any of these techniques .When you find the practitioner in the discipline that interests you, tell him or her about any medical conditions you have and medications you’re taking. There is evidence that some of these techniques could worsen certain medical conditions. So if you have inf lamed or infected tissue, an infectious disease, a serious heart condition, or are undergoing treatment for cancer, consult your doctor before undergoing any of these therapies. For many of these healing techniques, the benefits have not been proved by standard Western studies. When researching alternative therapies, most Western researchers don’t know enough about the therapies to design proper studies. And many of these ancient disciplines just don’t lend themselves well to Western-style research, such as double-blind controlled studies. Besides limited proof of benefits, alternative and complementary medicine has possible risks that you should be aware of
    :
    • Since no advisory board or set of guidelines governs non-Western practitioners, the alternative industry attracts quacks and charlatans.
    • Costs for some therapies can be prohibitive.
    • Academic credentials are all over the map in many of these industries.Beware humbugs.
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  • #2
    معرفة كيفية إيجاد المساعدة للعلاج (وطريقة استخدامه)

    ترجمة : أحمد خالد أبوراسين
    [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=justify]
    إذا كنت مهتما بمحاولة إيجاد إحدى تقنيات العلاج , اتصل بطبيب العائلة او طبيب الأعصاب. إن الطب الطبيعي هو أيضا مصدر جيد , وبإمكانك ايضا مراجعة قائمة المصادر الموجودة في نهاية الكتاب , وهي لمنظماتِ معنيًة والتًي ترشدك الى اقرب طبيب في منطقتك. وهناك طريقة أخرى جيًدة لإيجاد الأطباء الممارسين , وهي كطريقة السؤال عن (الحلاق) وذلك عن طريق سؤال الأصدقاء او احد أفراد العائلة الذين تتوفر لديهم خبرة في أي من هذه التقنيات. عندما تجد الطبيب الممارس للتخصص الذي يهمك اخبره/اخبرها عن ظروفك الطبية وعن الادوية التي تستخدمها . لأنه هناك ادلة على ان بعض هذه التقنيات من الممكن ان تفاقم من بعض الضروف الصحية. على ايًة حال , فإنه اذا كان لديك إصابة أو ألتهاب في الانسجة , أو امراضٍ مُعدية أو حالة القلب خطيرة , أو ما إذا كنت تخضع لعلاج السرطان فإنه يتوجب عليك استشارة طبيبك قبل ان تخضع لأي من هذه العلاجات. والعديد من تقنيات العلاج هذه, فإنه لم يتم اثبات منافع هذه التقنيات من قبل الدراسات الغربية . عند البحث عن علاجات بديلة , فإن معظم الباحثين الغربيين ليست لديهم المعرفة الكافية عن العلاجات وذلك لتصميم الدراسات المناسبة , وإن العديد من هذه التخصصات القديمة لا تقدًم نفسها بشكلٍ جيد الى اسلوب البحوث الغربية , مثل الدراسات مزدوجة التعمية المتحكم بها . بالإضافة الى اثبات محدود لمنافعها . إن الطب البديل والمتكامل احتماليتها بالخاطر تكون اكثر من غيرها , والتي يجب عليك الانتباه منها وذلك بسبب:
    • إن الصناعات البديلة اجتذبت الدجالين والمشعوذين , وذلك لعدم وجود مجلس استشاري او مجموعة من التشريعات التوجيهية التي تحكم غير الغربيين بالممارسة.
    • إن تكاليف بعض العلاجات قد تكون باهضة الثمن.
    • إن الاعتمادات الاكاديمية موجودة على الخريطة في العديد من هذه الصناعات.(إحترس من الخُدَع)

    [/align]
    [/cell][/tabletext][/align]

    تعليق


    • #3
      أشكرك أخي أحمد على هذه الترجمة
      و أرجو أن تقبل هذه الملاحظة مني وقد أكون ومخطئاً فيها
      ولكن من وجهة نظري أرى لو استبدلت كلمة معنية الموجودة في هذه
      الجملة(وهي لمنظماتِ معنيًة والتًي ترشدك الى..) بمحددة أو معيّنة لكان أفضل في التركيب. و إعذرني إن كنت مخطئاً
      وشكراً..

      تعليق


      • #4
        تشكر على مجهودك أخوي أحمد ..
        لدي نقطة وددت التنويه عليها في جملة "إن الطب البديل والمتكامل احتماليتها بالخاطر تكون اكثر من غيرها , والتي يجب عليك الانتباه منها وذلك بسبب:"
        أرى من وجهة نظري لو تُرجِمت الى : " إن الطب التكميلي البديل لديه مخاطر محتملة ينبغي عليك الحرص منها ", لكانت أفضل.
        تمنيت أيضا لو دمجت جملة " بالإضافة الى اثبات محدود لمنافعها " مع الجملة التي تليها لكان المعنى أفضل .
        أتمنى لك التوفيق
        تقبل مروري ..

        تعليق


        • #5
          اشكركم على هذه الملاحظات القيًمة .

          تعليق


          • #6
            معرفة كيفيّة إيجاد المساعدة لتلقّي العلاج(وطريقة إستخدامه)

            معرفة كيفية إيجاد المساعدة للعلاج (وطريقة استخدامه)


            ترجمة : أحمد خالد أبوراسين
            [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=justify]
            إذا كنت مهتما بمحاولة إيجاد إحدى تقنيات العلاج , إتصل بطبيب العائلة أو طبيب الأعصاب. إن الطب الطبيعي هو أيضا مصدر جيد , وبإمكانك أيضا مراجعة قائمة المصادر الموجودة في نهاية الكتاب , وهي لمنظماتِ معيًنة والتًي ترشدك الى أقرب طبيب في منطقتك. وهناك طريقة أخرى جيًدة لإيجاد الأطباء الممارسين , وهي كطريقة السؤال عن (الحلاق) وذلك عن طريق سؤال الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة الذين تتوفر لديهم خبرة في أي من هذه التقنيات. عندما تجد الطبيب الممارس للتخصص الذي يهمك أخبره/أخبرها عن ظروفك الطبية وعن الأدوية التي تستخدمها . لأنه هناك أدلة على أن بعض هذه التقنيات من الممكن أن تفاقم من بعض الضروف الصحية. على أيًة حال , فإنه إذا كان لديك إصابة أو ألتهاب في الأنسجة , أو أمراضٍ مُعدية أو حالة القلب خطيرة , أو ما إذا كنت تخضع لعلاج السرطان فإنه يتوجب عليك إستشارة طبيبك قبل أن تخضع لأي من هذه العلاجات. والعديد من تقنيات العلاج هذه, فإنه لم يتم إثبات منافع هذه التقنيات من قبل الدراسات الغربية . عند البحث عن علاجات بديلة , فإن معظم الباحثين الغربيين ليست لديهم المعرفة الكافية عن العلاجات وذلك لتصميم الدراسات المناسبة , وإن العديد من هذه التخصصات القديمة لا تقدًم نفسها بشكلٍ جيد إلى اسلوب البحوث الغربية , مثل الدراسات مزدوجة التعمية المتحكم بها . بالإضافة الى إثبات محدود لمنافعها . إن الطب التكميلي البديل لديه مخاطر محتملة ينبغي عليك الحرص منها, وذلك بسبب:
            • إن الصناعات البديلة إجتذبت الدجالين والمشعوذين , وذلك لعدم وجود مجلس استشاري أو مجموعة من التشريعات التوجيهية التي تحكم غير الغربيين بالممارسة.
            • إن تكاليف بعض العلاجات قد تكون باهضة الثمن.
            • إن الإعتمادات الأكاديمية موجودة على الخريطة في العديد من هذه الصناعات.(إحترس من الخُدَع)[/align]
            [/cell][/tabletext][/align]

            تعليق

            يعمل...
            X