إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقليل عملك الاسبوعي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقليل عملك الاسبوعي

    Reduce Your Workweek


    الكاتب /M-sara Rosental Many


    Moving down from a five-day workweek to a four-day workweek greatly reduces stress for many . psychologically,working Tuesday to Friday eliminates Mondays.According to Deepak chopra ,more people have heart attacks Monday mornings than any other time. another popular choice is to work Monday to Thursday , giving you an early start to your weekend . If you're a valued employee , many employers would rather have you working four days for them than not at all. when you calculate the time it takes to train someone else ,it's more costly to replace you than to give you a four-day week. You simply reduce your salary to accommodate your new workweek.

    * Another way to negotiate a reduced workweek is to use vacation and sick days as Mondays off for a year . Some executives have accumulated weeks of unused vacation time , which they can use for reduced workweeks . In some companies , being away from the office for long periods of time actually creates more stress and guilt for the employee . Taking a day off each week may be one solution to "vacationitis". You might also be able to reduce your workweek by finding someone else at work who wants to share a job . Surveys show that most people would trade full-time hours for part-time hours if they could have job security .*
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن السلطان; الساعة 29/Feb/2012, 06:04 PM. سبب آخر: خطأ

  • #2
    تقليل عملك الاسبوعي
    *


    ترجمة / عبدالرحمن السلطان



    عند الانتقال من عمل خمس ايام الى عمل اربع ايام في الاسبوع فانه سيخفض الضغط على العديد من الناس بشكل كبير .نفسيا ، فإن العمل من يوم الثلاثاء إلى الجمعة*يزيل ايام الاثنين . واستنادا لديباك كوبرا ، فإن الاصابة بأزمات قلبية تكون في صباح الاثنين اكثر من أي وقت آخر . وهناك قرار شائع وهو أن يكون العمل من يوم الأثنين إلى يوم الخميس وبذلك يتيح ابتداء إجازة نهاية الإسبوع مبكرا. وإذا قمت بتقييم التوظيف فإن العديد من الموظفين يودون إلى حد ما الحصول على عمل اربعة ايام في الاسبوع فيكون افضل من لا شيء. فعند حساب الوقت المستغرق لتدريب شخص آخر ، فإنه اكثر تكلفه عند استبدالك من إعطائك اربع ايام في الاسبوع فأنت ببساطه تخفض من مرتبك لاستيعاب اسبوعك العملي الجديد.*
    وللتناقش في تقليل أيام العمل الاسبوعي هناك طريقة أخرى وهي استخدام إجازة وأيام مرضية كإجازة في ايام الاثنين . وقد تراكم على بعض المديرين التنفيذيين اجازات غير مستخدمة والذي من خلاله يستطيعون استخدامه لتقليل ايام العمل في الاسبوع . في بعض الشركات، عدم تواجدك في المكتب لفترة زمنية طويلة في الحقيقة الموظفين في ضغط و ذنب . اما عند اخذ يوم واحد اجازة في كل اسبوع ربما يكون حلاً واحداً ل "الاجازات".*
    وتستطيع ايضا خفض اسبوعك العملي بإيجاد شخص اخر في العمل ويريد مشاركتك العمل . واظهرت الاستبيانات ان معظم الناس يودون مساومة ساعات العمل الكاملة بساعات جزئية للعمل اذا استطاعوا الحصول على أمن وظيفي .

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ,,
      اشكرك اخي عبدالرحمن على الترجمة الرائعة , ولكن لدي بعض الملاحظات.
      لقد ذكرت في ثاني جملة " كبير .نفسيا ، فإن العمل من يوم الثلاثاء إلى الجمعة*يزيل ايام الاثنين ." وأنا أرى أنًك لم توضًح هذه الجملة جيدا , انها فقط تحتاج الى إعادة الصياغة فأنت قد ترجمتها بشكلٍ شبه حرفي , ولكن بإعتقادي لو كتبت " وأنه من الناحية النفسيه ,فإنًه يُفضًل ان تعمل من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة مع إقصاء أيام الاثنين " لو تلاحظ أنني أضفت كلمة "يفضًل" وذلك لصياغة الجملة .
      اشكرك على ترجمتك وأنا طالبٌ مثلك قد اكونُ مخطئاً و قد اكون صائباً.
      شكرا لك

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم "
        اخي عبدالرحمن لدي ملاحظه .. لو انك بدأ بالفعل في بداية النص لكان ذلك افضل .. مثل ان نقول : (يقل الضغط على عديد الناس بشكل كبير نفسيا , عند الانتقال من عمل خمس ايام ...الخ)
        مجرد رأي حفضك الله وشكراا على مجهودك الطيب..

        تعليق


        • #5
          مشكور أخوي عبدالرحمن على الترجمه..
          لكن عندي ملاحظه ..
          وهي عدم كتابتك للهمزه في كثير من الكلمات التي يجب فيها كتابة الهمزه: (أيام - أكثر - أربع - الإنتقال - الأسبوع- الإصابه - الأثنين)
          تقبل مروري أخوي وملاحظتي تقبل الخطأ والصواب..
          وشكرا..

          تعليق


          • #6
            تقليل عملك الإسبوعي


            ترجمة / عبدالرحمن السلطان



            [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
            يقل الضغط على عديد الناس بشكل كبير نفسيا , عند الإنتقال من عمل خمس ايام الى عمل أربع أيام في الإسبوع فانه سيخفض الضغط على العديد من الناس بشكل كبير . وأنه من الناحية النفسيه ,فإنًه يُفضًل ان تعمل من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة مع إقصاء أيام الإثنين . واستنادا لديباك كوبرا ، فإن الإصابة بأزمات قلبية تكون في صباح الإثنين أكثر من أي وقت آخر . وهناك قرار شائع وهو أن يكون العمل من يوم الأثنين إلى يوم الخميس وبذلك يتيح ابتداء إجازة نهاية الإسبوع مبكرا. وإذا قمت بتقييم التوظيف فإن العديد من الموظفين يودون إلى حد ما الحصول على عمل أربعة ايام في الاسبوع فيكون افضل من لا شيء. فعند حساب الوقت المستغرق لتدريب شخص آخر ، فإنه اكثر تكلفه عند استبدالك من إعطائك أربع أيام في الإسبوع فأنت ببساطه تخفض من مرتبك لإستيعاب أسبوعك العملي الجديد.
            وللتناقش في تقليل أيام العمل الإسبوعي هناك طريقة أخرى وهي استخدام إجازة وأيام مرضية كإجازة في ايام الإثنين . وقد تراكم على بعض المديرين التنفيذيين اجازات غير مستخدمة والذي من خلاله يستطيعون استخدامه لتقليل أيام العمل في الإسبوع . في بعض الشركات، عدم تواجدك في المكتب لفترة زمنية طويلة في الحقيقة الموظفين في ضغط و ذنب . أما عند أخذ يوم واحد إجازة في كل اسبوع ربما يكون حلاً واحداً ل "الاجازات".
            وتستطيع أيضا خفض إسبوعك العملي بإيجاد شخص آخر في العمل ويريد مشاركتك العمل . واظهرت الإستبيانات أن معظم الناس يودون مساومة ساعات العمل الكاملة بساعات جزئية للعمل اذا استطاعوا الحصول على أمن وظيفي .

            [/align][/cell][/tabletext][/align]

            تعليق

            يعمل...
            X