إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سهرة عائلية في رياض الجنة ( متجدد)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سهرة عائلية في رياض الجنة ( متجدد)





    مقدمة
    يقول المثل : " ربوا آباءكم قبل أن تربوا أبناءكم "
    فتربية الآباء مقدمة على تربية الأبناء..وكل واحد منا سيكون أبًا أو أمًّا بإذن الله .
    أجل ..إن أنت أحسنتَ تربية الآباء والأمهات ؛ خرج جيل يعرف طريق الحق، وتربى على الخُلُق السليم .

    يروى : أن رجلًا أحضر ابنه البكر إلى قاضي المدينة ، وقال : إن ابني عاقُّ..يشرب الخمر ، ولايصلي الفرائض الخمس .
    فأنكر الابن ما ادّعاه والده ، وقال : إنني يا سيدي القاضي أداوم على الصلاة .
    فقال والده : أتكون صلاة بغير قراءة ؟! .
    قال الولد : إنني أقرأ القرآن يا سيدي القاضي ! ..
    قال القاضي : اقرأ بعض الآيات حتى أسمع.
    فقال الولد هذين البنتين وهو يظن أنهما آيات في القرآن :
    علق القلب الرَّبابا *** بعدما شابت وشابا
    إن دين الله حق *** لا أرى فيه ارتبابـــــا
    فقال أبوه : والله إنه لم يتعلم هذه الآيات إلا البارحة ..فقد سرق مصحف الجيران وحفظ هذا منه !..
    إذا كانت هذه القصة تروى على سبيل الدعابة ؛ فإنك تجد -للأسف- أمثالها كثيرًا في مجتمعات المسلمين .

    فإذا كان الأبوان لايعلمان من هو صديق ابنهما ،أو صديقة ابنتهما!.. وإذا كانا لايعلمان ما يحير بال أبنائهما ، وإذا كانا لايتكلمان مع أبنائهما وبناتهما إلا مرة في الشهر !..
    ولا يدريان أين يقضي أولادهما وبناتهما أوقاتهم .
    إذا كان هذا ديدنهما في كل تلك الأمور ؛ فهما كذاك الذي ورد في القصة السابقة .

    وإذا كانت أمة " إقرأ " -للأسف- لاتقرأ ..فإن هذه السلسلة من السهرات العائلية - من كتاب (سهرة عائلية في رياض الجنة ) للدكتور حسان شمسي باشا - قد وُضعت للذين لايقرؤون إلا النذر القليل .
    وهي فرصة لكي يجتمع فردان أو أكثر من أفراد العائلة يقرؤون في كل ليلة سهرة عائلية ..
    نريد أن تعود للبيوت سهراتها في ظلال وارفة من المحبة ؛ من التفاهم والحوار ؛ وتبادل المشاعر والآراء ؛ وفتح الحديث مع الأبناء ...

    أخي الأب / أختي الأم :
    تابعا معي هذه السلسلة من السهرات ..واجعلا سهرتكما روضة من رياض الجنة .



    ......................

  • #2
    جزاكِ الله خيراً بانتظار ما تخطُّه أناملك..اللهمَّ اجمعنا برضوانك في هذه السهرات وفرِّق جمعنا بمغفرتك وعفوك ياذا الجلال والإكرام..اللهمَّ اجعل اجتماعنا فيها اجتماعاً مرحوما وتفرُّقنا من بعدها تفرُّقاً معصوما..


    شعاع..
    شكراً لكِ غاليتي..لا حرمنيَ اللهُ منكِ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
    والدَّهرُ أوَّلهٌ شبهٌ بآخره**ناس كناس وأيام كأيام

    تعليق


    • #3
      حلقات ماتعة ..
      بورك في جهودك وننتظر بقية السلسلة السلسة القيمة .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Confused :confused: Mad :mad: Stick Out Tongue :p Wink ;) Big Grin :D Embarrassment :o Smile :) Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      x

      من ربك؟

      يعمل...
      X