.::||[ آخر المشاركات ]||::.
مَن " الله " ؟! [ الكاتب : واثق الخطوة - آخر الردود : واثق الخطوة - ]       »     سحر النبى صلى الله عليه وسلم [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »     هل يمكن رؤية الله فى الدنيا [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »     الصحيح والفصيح في اللغة العربية: [ الكاتب : أحمد البحبح - آخر الردود : أحمد البحبح - ]       »     هل الإسلام هو الدين الكامل والأنسب للبشرية [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »     مع الوحي للشيخ أحمد عامر [ الكاتب : واثق الخطوة - آخر الردود : واثق الخطوة - ]       »     ما الفرق بين وحدة الوجود والشرك والإلحاد والتوحيد [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »     دروس مختصرة في علم الصرف ( متجدّد ) [ الكاتب : أ د خديجة إيكر - آخر الردود : أ د خديجة إيكر - ]       »     دروس مختصرة في علم الصرف ( متجدّد ) [ الكاتب : أ د خديجة إيكر - آخر الردود : أ د خديجة إيكر - ]       »     لماذا يحرم الإسلام القمار [ الكاتب : حسن العجوز - آخر الردود : حسن العجوز - ]       »    



عدد مرات النقر : 1,609
عدد  مرات الظهور : 1,652,780

من أهم الأحداث


العودة   منتدى الإيوان > أروقة فعاليات اللغة العربية وأخبارها وأحداثها > الاحتفالات الخاصة باللغة العربية > اليوم الدولي للغة الأم


اليوم الدولي للغة الأم رواق مخصص للاحتفاء باللغة العربية بمناسبة اليوم الدولي للغة الأم

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 23/Feb/2010, 01:21 AM   #1 (permalink)
نائبة المشرف العام
 
الصورة الرمزية شعاع
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: دُرة الخليج (الحبيبة الكويت)
المشاركات: 4,215
Thanks: 3,211
Thanked 4,967 Times in 1,933 Posts
قوة السمعة: 10
شعاع is on a distinguished road
افتراضي اللغة العربية أصل اللغات كلها




اللغة العربية أصل اللغات كلها


اللغة وعاء الفكر




لو أراد الإنسان أن يفكر بخالقه ووجوده لا حتاج فورا إلى كلمات : من وأين وكيف , أو كلمات تعنيها . فلو رفع رأسه ونظر عاليا وراح يبحث في ذهنه عن خالقه , عمن أوجده .. لكان بحاجة إلى كلمة تعني ما يعمل .. تفسر كل هذه المعاناة وتكون نهاية المطاف لذلك التفكير . ولو لم نعرفها لظل يبحث عن شيئ يقوله . وكلمة " من " تصل بعملية التفكير إلى نهايتها . نعم .. من هو ؟ من الخالق ؟ من صاحب الأمر ؟ من هذا الذي أبحث عنه ؟



ولو فكر في المكان الذي كان فيه قبل أن يوجد , لظل يسرح في خياله وتصوراته باحثا عن ترجمة لتفكيره . وكلمة " أين " في تساؤله تغنيه عن ذلك البحث الطويل . وكذلك لو تساءل عن الكيفية التي خلق بها فلن يهدأ له بال حتى يقول : كيف ؟ أو كلمة تعنيها .

كل سؤال بحاجة إلى جواب , ولكن يتعين قبل السؤال وجود كلمات تفسر الرغبة في المعرفة التي تدفع الذهن إلى البحث والتي إذا نطق بها صورت فورا حاجته ونقلته إلى موضع الحصول على الإجابة .



من الإمتهان للكرامة الإنسانية أن نتصور الإنسان المفكر وكل همه أن يحصل على طعامه وشرابه وبقية حاجاته الغريزية من دون أن تكون له روابط مع الكون والخالق , ومن دون أن يحدد موقفه من الموت والحياة والخير والشر والحق والباطل .



ترى .. كيف سيعيش إن لم يملك لغة يعبر بها عن كل معنى يرد في ذهنه , ويسني بها كل شيئ يراه ويسمعه ؟




__________________
النحو زين للفتى *** يُكرمه حيث أتى
من لم يكن يعرفه *** فحقه أن يسكتا!
شعاع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:38 PM.

 

Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0